الأربعاء, شباط/فبراير 28, 2024
  • 1
  • 2
  • 3

كرمت الجمعية متطوعيها الذين شاركوا في خدمة ودعم مرضى السرطان خلال العام الجاري، وذلك خلال حفل أقيم مساء أمس تحت شعار "عطاء وطن" بالتزامن مع يوم التطوع السعودي والعالمي لشكرهم على جهودهم وعطائهم اللامحدود.

وشهد الحفل استعراض إحصائية وحدة التطوع حيث سجل متطوعو الجمعية إجمالي ساعات بلغت (16,351) ساعة، وبلغ عدد المتطوعين (393)، فيما بلغت عدد الفرص التطوعية (375) فرصة تنوعت بين عدة مجالات منها صحية، علاقات عامة، اجتماعية وإدارية.

كما شارك مجموعة من المتطوعين تجاربهم التطوعية وأثرها في حياة مرضى السرطان، من خلال فيديو تم استعراضه، حيث أكدوا بأن التطوع فرصة لاستثمار طاقاتهم في عمل الخير ومد يد العون لأفراد المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة للعمل التطوعي بالجمعية على ماقدموه من جهود ودعم، والجهات الراعية للحفل المقام وللمتطوعين الحاصلين على أكثر عدد ساعات تطوعية وانجاز وذلك خلال العام الجاري وتم أخذ صورة تذكارية.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية تتيح مجموعة من الفرص التطوعية عبر حسابها في المنصة الوطنية للعمل التطوعي ومنصة التطوع الصحي، حيث يمكن للفرد اختيار الفرصة المناسبة لتخصصه والانضمام إليها، وفي نهاية الفرصة يتم توثيق الساعات التطوعية والحصول على شهادة تطوع تقدير لجهده المبذول تجاه مجتمعه.

وتؤكد الجمعية على عزمها للوصول لأكثر من 500+ فرصة تطوعية بناء على الخطة الاستراتيجية لها والتي تهدف إلى زيادة الفرص التطوعية بنسبة 15% للعام 2024م، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والوصول لمليون متطوع ورفع جودة التطوع والعمل غير الربحي.