السبت, تشرين1/أكتوير 19, 2019
  • 1
  • 2

اليوم العالمي للمتعافين 2019

نبذة عن الحدث:

هو احتفالية سنوية عالمية بالمتعافين من مرض السرطان بهدف طرح تجاربهم ونشر الأمل والتفاؤل في نفوس المرضى منهم. يقام الحدث سنويا في المملكة وذلك من خلال الجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان بالتعاون مع المستشفيات الحكومية والجمعيات الخيرية ذات العلاقة. وفي هذا العام 2019م سيكون الاحتفال برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي / الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير الرياض في 11 من أبريل في قاعة الخزامى.

الرؤية

إشراك المجتمع وتسخيره لخدمة مرضى السرطان.

الرسالة

تمكين مرضى السرطان من محاربة المرض وزرع روح التفاؤل بداخله.

الأهداف

خلق بيئة محفزة مُلهمة لمرضى السرطان وذلك من خلال الجمع بينهم وبين المتعافين منه. تسخير قوى المجتمع وتحفيزهم على دعم المرضى امتثالاً لأمر رسولنا الكريم. توعية المجتمع وتثقيفهم بكل ما يتعلق بمرض السرطان والتحديات التي تواجه المريض.

فعاليات اليوم العالمي للمتعافين

ستقام فعاليات اليوم العالمي للمتعافين لهذا العام 2019 م في قاعة الخزامى مقسمة إلى قسمين رئيسيين: الحفل الرئيسي والمعرض المصاحب.

الحفل الرئيس

حفل خطابي رسمي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي / الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ويتخلل الحفل أيضا مادة هادفة وتوعوية عن مرض السرطان.

المعرض المصاحب

هو معرض مصاحب بجانب موقع الحفل الخطابي ويحتوي على: أركان للمستشفيات المشاركة. أركان للجمعيات ذات العلاقة بالسرطان. أركان للفرق التطوعية يتم اختيارهم بآلية معتمدة. ركن لعرض الاعمال الفنية الابداعية من المرضى والمتعافين منصة إعلامية مخصصة للتصوير الإعلامي والإذاعي لتغطية الحدث. بالإضافة إلى مسرح خاص مجهز بالكامل بفقرات ترفيهية للأطفال

التنظيم وإدارة المتطوعين

يقوم على اختيار المتطوعين وحدة التدريب والتطوع المختصة في إدارة الفعاليات وذلك بعد فرزهم ومقابلتهم وتقييمهم، ثم يتم تقسيمهم وتوزيع مهامهم على حسب خريطة المركز والاحتياجات.

الحضور من ال VIP

يتم دعوة: الأمراء الوزراء مدراء المستشفيات رؤساء أقسام الأورام الإعلاميين المؤثرين الهادفين الكتاب.

الشراكات والتغطية الإعلامية:

تم التنسيق مع عدة قنوات إعلامية وصحف مختلفة لتغطية الحدث ونشره في جميع وسائل الاعلام، كما تم عقد شراكات مع المختصين في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الرقمي.